هنأوا المملكة بمناسبة اليوم الوطني 88..

كتاب كويتيون: مملكة الخير تخرج العالم من ترنحه وتعيده لجادة الصواب

الجمعة - 10 محرّم 1440 - 21 سبتمبر 2018 - 09:23 مساءً

احتفى كتاب كويتيون، باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ88، مبرزين دور المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في القضايا الإقليمية والدولية، وكيف أنها أصبحت لاعبًا رئيسيًا قادرًا على تذليل العقبات حتى أمام الدول المتقدمة اقتصاديًا وتجاريًا وعسكريًا.

فالكاتب الدكتور عيسى محمد العميري الذي كتب مقالا تحت عنوان "سلمان الريادة والقيادة... اليوم الوطني السعودي الـ88"، أبرز فيه دور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي تتوق كل الشعوب إلى وجود شخصية مثله، خصوصا في هذا الزمان الذي يتسم بعدم الوضوح في الملامح والمواقف، وتشوبه الكثير من المنغصات والتوترات من كل حدب وصوب.

وقال الكاتب، إنه مع اقتراب مناسبة عزيزة وغالية على قلوب العرب والخليجيين والسعوديين، وهي مناسبة اليوم الوطني المصادف ليوم الثالث والعشرين من هذا الشهر، فلنا أن نشير إلى إنجازات خادم الحرمين، وما رافقها من تنمية اقتصادية واجتماعية والتي حققت الكثير من المنافع على الصعيد الداخلي، بالإضافة إلى الدعم اللامحدود الذي قدمه خادم الحرمين للأمة الإسلامية، خصوصا دعم المراكز والهيئات الاسلامية في العالم أجمع، والتي كان لها الصدى والأثر الكبيرين.

إلى ذلك، سلط الكاتب مسفر النعيس، في مقاله "اليوم الوطني السعودي 88 ... رؤية تتحقق"، بصحيفة الرأي الكويتية، الضوء على رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز التي استطاعت أن تقفز بالمملكة خطوات نحو التقدم والازدهار، لإدراكه منذ توليه الحكم بأهمية الاعتماد على الشباب السعودي وتمكين المرأة التي تعتبر نصف المجتمع ومساعدتها في تذليل العقبات التي توجهها وتعوقها عن خدمة بلدها.

وتابع الكاتب، أن تجلت رؤية الملك سلمان، تجلت بكل وضوح عند اختياره للأمير محمد بن سلمان، ولياً للعهد، واصفًا إياه بأنه "الأمير الشاب الذي يحمل رؤية وطموحا مختلفا مفعما بالحيوية والنشاط ومدعوماً بالعلم والفكر العصري ومواكباً للتطور المتسارع الذي نعيشه".

وهنأ الكاتب السعودية، بمناسبة اليوم الوطني، قائلا "نهنئ المملكة الشقيقة، ملكاً وولي عهد وشعبا واتمنى الأمن والأمان والاستقرار وتحقيق رؤية المملكة 2030".

من جانبه، قال الكاتب فيصل الحمود، في مقال له بصحيفة "الأنباء الكويتية"، تحت عنوان يوم "المعاني والدلالات"، إن اليوم الوطني الـ 88 للمملكة يأتي محملا بمعان لا تخطئها عين ولا يحيد عنها منصف تعيد للأذهان مآثر المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود وهو يحسم حروبا دامت ثلاثة عقود لتوحيد البلاد ووضع مسارات جديدة لمستقبل المنطقة.

وأكد أن الأنظار تتجه إلى مملكة الخير باعتبارها ضمانة التوازنات التي تخرج العالم من ترنحه وتعيده الى جادة صوابه وعنوانا لحلول الأزمات التي تعصف بالإقليم، مشيرًا إلى أن الكويتيين يشاركون الأشقاء في المملكة فرحتهم بهذه المعاني والدلالات، مجددًا التأكيد على العلاقات الكويتية ـ السعودية العميقة.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل