شدد على شرح قيمة النعمة للأبناء

المطلق يشرح طرق الاستفادة الشرعية من اليوم الوطني 88

الجمعة - 10 محرّم 1440 - 21 سبتمبر 2018 - 08:53 مساءً

علّق عضو هيئة كبار العلماء المستشار بالديوان الملكي، الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، على الاحتفال باليوم الوطني 88 قائلًا: "إن التنازع قد يكون عقوبة من الله وقد كان موجودًا قبل أن يجمع الله هذه البلاد على وحدة الكلمة".

وأضاف المطلق -خلال برنامج استديو الجمعة المبث على إذاعة "نداء الإسلام"، أن تلك المناسبة مرتبطة بنعمة توحيد المملكة وينبغي لنا ان نحسن استغلالها، وأن نعلم أبناءنا وأحفادنا فضل هذه النعمة، ونذكرهم بما هو واقع في كثير من البلدان التي انفلت فيها الأمن وأصبح الإنسان لا يعرف لماذا قُتل أخوه.

وتابع: إنه إذا حصلت الفرقة وتخلى الأمن يكون سادة القوم قطاع الطرق، فالقانون هو النظام والذي لا يقوم إلا بحكومة قوية تحفظه وتعاقب الخارجين عليه، لافتًا إلى أن توعية الأجيال بهذه النعمة وإلزامهم بمعرفة فضلها والمحافظة عليها وبذل الجهد بسرد الأمثال التي توقظ الضمير، وهي واضحة الآن.. المهم شرح الأخوة ومكافحة العصبية والقبلية فالله تعالى قال: "إنما المؤمنون إخوة".

وبين المطلق أنه يجب إخبار أبنائنا بعظم ذلك.. ورد في الحديث: "الجماعة بركة والفرقة عذاب"، وفي رواية أحمد أن "الجماعة رحمة والفرقة عذاب".



قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل