لجهودهم في خدمة بلادهم

تكريم 12 كشافًا من الفائزين بجائزة رسل السلام في نيويورك

الجمعة - 10 محرّم 1440 - 21 سبتمبر 2018 - 08:49 مساءً
0
135

كرّمت المنظمة الكشفية العالمية اليوم الجمعة 12 كشافًا من الحاصلين على جائزة رسل السلام، في حفل أقيم في مقرّ الأمم المتحدة بمناسبة يوم السلام العالمي، تقديرًا لجهودهم في تحسين مجتمعاتهم وتعزيز السلام وبناء عالم أفضل.

وتأسست جائزة رسل أبطال السلام عام 2012 للاعتراف بالشباب الذين بذلوا جهودًا استثنائية لخلق عالم أفضل، وهي مفتوحة على المستوى الدولي للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و26 سنة، وحققت مشاريعهم لخدمة المجتمع تحسّنًا ملحوظًا في حياة الناس. ويتم ترشيح كل منها للجائزة من قبل منظمة الكشافة الإقليمية أو الجمعية الكشفية الوطنية.

وأبدت المنظمة الكشفية العالمية فخرها بجهد هؤلاء الشباب لإحداث تغيير إيجابي، سواء أكان ضمان إمدادات المياه النظيفة للأطفال الضعفاء أو حماية التراث الوطني لبلادهم.

وأكد الأمين العامّ المنظمة العالمية للحركة الكشفية أحمد الهنداوي خلال حفل التكريم، أن تلك المبادرات تمثل الحركة الكشفية في أفضل حالاتها وتوفر مصدر إلهام للكشافة الآخرين، وأنهم يسعون لإعداد 50 مليون شاب في جهد منسق حول أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

وجائزة أبطال رسل السلام العالمية مبادرة للكشافة العالمية، مصممة لتشجيع الكشافة لخدمة المجتمع وترصد تجربتهم لإلهام الآخرين، وتتماشى المبادرة مع 17 SDGs التي حددتها الأمم المتحدة، والتي حققت في وقت سابق من هذا العام مليار ساعة من الخدمة، وهي جزء من اليوم الدولي للسلام، الذي يصادف 21 سبتمبر من كل عام. وراقب الأبطال مراسم جرس السلام في الحديقة اليابانية، وعقدوا مناقشات مع خبراء بناء السلام التابعين للأمم المتحدة، واستضافتهم الكشافة الامريكية، وأجروا جولات في مكاتب مجلس نيويورك الكبير في نيويورك.

وحصد الجائزة لعام 2018 كل من: باتريك إيفانز /22 عامًا/ من جنوب السودان عن مبادرة تحسين الصحة بتوفير المياه النظيفة والتعليم في مجال الصرف الصحي لأطفال المدارس الابتدائية في جوبا، وDoline Noukachessie، 21، Cameroon عن مبادرة قبول مرضى الجذام، وهومايا بنات بدون /20 عامًا/ من بنغلاديش عن مبادرة تمكين الفتيات من خلال الكشافة، وهيو لام فونغ /26 عامًا/ من هونغ كونغ عن مبادرة مساعدة المهمشين، وJunbert Pabon، 19، The Philippines عن مبادرة مساعدة الجناة الصغار حتى يديروا حياتهم.

كما نال الجائزة، فيوليتا بوغاتشيفا /22 عامًا/ من أوكرانيا، عن مبادرة توفير منزل لمساعدة النازحين بسبب الحرب، ومايكل مارتينيز جاكا /17 سنة/ عن مبادرة الحفاظ على التراث المحلي وتعزيز السلام في الولايات المتحدة، وكاميلو أيالا /24 سنة/ من كولومبيا عن مبادرة بناء السلام ونشر الأمل في كولومبيا، و ماجا كوكس /26 سنة/ من البوسنة والهرسك عن مبادرة رعاية الجيل القادم من القادة وصانعي السلام، وكارل /18 سنة/ من الدنمارك عن مبادرة إلهام جيل جديد من المواطنين الناشطين والقادة الشباب، ومروان أحمد عوني /16 سنة/ من مصر عن مبادرة تعزيز السلام، وأدريانا جامبوا /16 سنة/ من المكسيك عن مبادرة مساعدة المكسيكيين الشباب على البقاء في أمان عبر الإنترنت.



قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل