ارتكز إلى روابط التاريخ..

سفير الكويت بالمملكة يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني 88

الجمعة - 10 محرّم 1440 - 21 سبتمبر 2018 - 07:43 مساءً

قدّم سفير دولة الكويت لدى المملكة، ثامر جابر الأحمد الصباح، التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وللشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني الـ88، لكونه يوم وطني لكل محبي الأمن والاستقرار.

وتابع الصباح: "إن إنجازات المملكة تستبق الزمن لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بتطبيق رؤيتها 2030 التي نرى ثمارها في إعادة هيكلة الاقتصاد ورفع كفاءة أداء القطاعات الحكومية، وتنمية الإنسان ودعم مشاركة المرأة في بناء الوطن بما يحفظ هويتها ودورها في المجتمع لمواكبة المتغيرات العالمية".

وأكمل السفير الكويتي: "إن رؤية المملكة 2030 تخدم مفهوم تقليل الاعتماد على النفط كمصدر وحيد وناضب، وصولًا إلى تنويع مصادر الدخل وتشجيع الاستثمار الأجنبي والانفتاح على التجارب الناجحة، ما يعزز التطلعات نحو مستقبل مشرق وآمن لمملكة الخير والعطاء، في ظل التوجيهات السديدة لخادم الحرمين الشريفين وإشراف ولي عهد.

وثمّن سفير الكويت لدى المملكة، جهودها مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب والتطرف، بإنشاء المركز العالمي لمكافحة التطرف (اعتدال) وتأسيس التحالف الإسلامي ضد الإرهاب، إضافة إلى اتفاق جده للسلام بين إثيوبيا و إرتيريا، ما يجسد دور المملكة الفعّال في تعزيز أمن واستقرار المنطقة والعالم، منوهًا بأن ما تقدمه المملكة من مساعدات إنسانية سخية لرفع المعاناة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والجهود الفاعلة والمؤثرة في مساعدة الشعب اليمني الشقيق.

واختتم: "إن علاقات الكويت والسعودية في تطور، وخير شاهد إنشاء مجلس تنسيق كويتي- سعودي، فضلًا عن الروابط الاجتماعية والمصير الواحد".

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل