تاريخ عظيم يدعو للفخر والاعتزاز..

أمير جازان ونائبه: ذكرى اليوم الوطني قصة كفاح وعطاء جسّدتها أجيال متعاقبة

الجمعة - 10 محرّم 1440 - 21 سبتمبر 2018 - 06:49 مساءً

عبّر أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ونائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز، عن سعادتهما، بحلول الذكرى الـ88 لليوم الوطني للمملكة.

وقال الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز -في كلمته بهذه المناسبة- والتي جاءت تحت عنوان "ذكرى مجيدة.. ومجد دائم"، إن "اليوم الوطني.. ذكرى مجيدة، يجسدها تاريخ عظيم يدعو للفخر والاعتزاز بماضٍ عريق لتأسيس دولة ذات حضارة أسسها الإمام الباني الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود على أسس رصينة وثوابت إسلامية راسخة لا يزعزعها ولا ينال منها مغرض حاسد حاقد".

وأضاف أن: "ذكرى اليوم الوطني قصة كفاح وعطاء لإلهام واستلهام أجيال متتالية متعاقبة تستخلص من خلال هذا اليوم أنه يوم مشهود، لاستحضار ذكرى التأسيس والبناء، وأنه يوم يقف على قيادة حكيمة تقود البلاد إلى بر الأمان، فالملك المؤسس وحّد الوطنَ بكل مكوناته واختلافاته داعيًا لليقظة حفاظًا على الوحدة والانتماء والولاء، جاعلًا حب هذا الوطن والانتماء إليه والولاء لولاة أمره هو المعيار الحقيقي للوطنية والمواطنة الحقة الناصعة".

وتابع أن إحياء هذه الذكرى يجب أن يكون بالتوعية لتعزيز ثقافة الانتماء والولاء، كمطلب ضروري يغرس ويرسّخ في أذهان الناشئة والأجيال القادمة حب هذا الوطن وقادته والحفاظ عليه، وعدم التفريط فيه وفي منجزاته التي نعتز ونتباهى بها فخرًا، من خلال المسيرة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فهو رجل كل المراحل بشخصيته السياسية والتاريخية والإدارية، فضلًا عن ثقافته وإنسانيته التي تمخّضت عن قرارات صائبة حافلة بأهم الإنجازات على المستويين الداخلي والخارجي".

من جانبه، تحدّث نائب أمير جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز في ذكرى اليوم الوطني، قائلًا: "تحلّ ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغالية وفيها يشعر كل مواطن سعودي بكل فخر واعتزاز بهذه المناسبة التاريخية المجيدة، فاليوم الوطني يطل علينا كل عام ليعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي ليومٍ محفور في ذاكرة التاريخ ومنقوشٍ في فكر ووجدان المواطن السعودي".

وتابع: "في هذا اليوم نستذكر النهج الذي سار عليه ولاة أمر هذه البلاد، والذي استلهموه من والدهم المؤسس حيث استطاعوا بحكمة قيادة هذا الوطن إلى الوحدة والتطور والازدهار، فاليوم الوطني يبرز النهضة الشاملة التي يعيشها الوطن في كل المجالات حتى غد في مصاف الدول المتقدمة، بل وتتميز على كثير من الدول بقيمها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة الإسلامية وتبنيها الإسلام منهجًا وأسلوب حياة حتى أصبحت ملاذًا للمسلمين، وأولت الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين جلّ اهتمامها وبذل كل غال ونفيس في إعمارهما وتوسعتهما بشكل أراح الحجاج والزائرين".

وطالب نائب أمير جازان بـ"الحفاظ على ما حققناه من مكتسبات، وأن نعمق في المجتمع معاني الحس الوطني والانتماء إلى هذه الأمة، حتى يستمر عطاء ذلك الغرس من خلال النهج والمسيرة الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رجل الحزم والعزم، وسمو ولي عهده الأمين صاحب الرؤية العظيمة والنظرة الثاقبة".



قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل