تهدف لنشر وتأصيل ثقافه الهجن والإبل في المجتمع السعودي

بالصور.. نائب رئيس هيئة الرياضة يدشن الفعاليات المصاحبة لمهرجان الهجن

الجمعة - 03 محرّم 1440 - 14 سبتمبر 2018 - 01:47 صباحا ً
0
351

دشن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة مساء الخميس، الفعاليات المصاحبة لمهرجان ولي العهد للهجن التي تقام في المعسكر الدائم للهيئة العامة للرياضة بالعرفاء شمال الطائف.

 

واطلع الأمير عبدالعزيز بن تركي، عقب التدشين على أجنحة وأقسام الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية والأسر المنتجة المشاركة في الفعاليات المصاحبة للمهرجان، التي تستمر حتى يوم الجمعة الموافق 11 من شهر محرم الجاري الموافق ٢١ من سبتمبر ٢٠١٨م.

 

واستمع الأمير عبدالعزيز بن تركي، بحضور الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي للهجن، لشرح عن الفعاليات المتنوعة التي  تستهدف مختلف شرائح المجتمع بهدف نشر وتأصيل ثقافه الهجن والإبل بصورة خاصة في المجتمع السعودي، والتعريف بمكانتها التاريخية لدى أبناء الوطن العربي والجزيرة العربية.

وكشف الأمير عبدالعزيز بن تركي عقب التدشين، أن مهرجان ولي العهد للهجن يمثل اليوم نقلة نوعية في سباقات الهجن، مشيرًا إلى أنه يشكل الانطلاقة الحقيقية نحو نشر ثقافة رياضة الآباء والأجداد، وتعزيز قيمها وغرسها في نفوس أبنائنا وبناتنا وفقًا لرؤية المملكة 2030.

 

وبيَّن أن الهيئة سعت من خلال هذا المهرجان إلى إبراز هذه الرياضة الأصيلة، في ظل توجيهات واهتمام من الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ.

 

 

يذكر أن الفعاليات تشمل تعليم ركوب الهجن، وركن لتراثيات الهجن، وإقامة عروض للفنون الشعبية والتراثية، ومحاورات وأمسيات شعرية، ومعرضًا للفنون التشكيلية، وعرضًا لشركات التغذية والبيطرية، إلى جانب معارض الجهات الحكومية والأهلية وأركان للأسر المنتجة والحرف اليدوية، وتتضمن أيضًا إقامة ورشة عمل تثقيفية تستهدف مربي وملاك ومحبي الهجن، وفعاليات رياضية منوعة تنفذ بالتعاون مع اتحاد الرياضة المجتمعية.

 

حضر التدشين محافظ الطائف، سعد الميموني، وأمين محافظة الطائف المهندس محمد آل هميل وعدد من المسؤولين.

 

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل