بحسب تقرير لشبكة "بلومبرج"..

صندوق سعودي يحقق أكبر عائد في "الأسواق الناشئة"

الاثنين - 25 شوال 1439 - 09 يوليو 2018 - 07:28 مساءً
0
2751

تصدَّر صندوق متداول في البورصة ويتبع الأسهم السعودية أكبر عائد بين أقرانه حتى الآن هذا العام؛ حيث يتوقع المستثمرون ترقية أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط إلى وضع الأسواق الناشئة.

وبحسب تقرير لوكالة "بلومبرج" الأمريكية ـ في تقرير ترجمته "عاجل" ـ فإن iShares MSCI Saudi Arabia ETF حقق عائدًا بنسبة 17 في المئة منذ بداية العام وحتى الآن، أكثر من أي صناديق أخرى من صناديق الاستثمار المتداولة البالغ عددها 229 التي تركز على الأسهم في الأسواق الناشئة، والتي تتبعها "بلومبرج". ويقارن مكسبه بمتوسط خسارة 6.6 في المئة للمجموعة في نفس الفترة.

وكان المستثمرون الأجانب المؤهلون مشترين صافين للأسهم السعودية عدا ثلاثة أسابيع هذا العام، على أساس توقع أن تحصل الدولة على تصنيف الأسواق الناشئة من كبرى شركات المؤشرات هذا العام. 

وأعلن مؤشر FTSE Russell عن الترقية في شهر مارس مع بدء التنفيذ العام المقبل، وتبعها MSCI Inc الشهر الماضي.

وزاد إجمالي أصول صندوق السعودية 20 مرة تقريبًا إلى 271 مليون دولار منذ ديسمبر. والصندوق لديه شركة الصناعات الأساسية السعودية، مصرف الراجحي والبنك الأهلي التجاري كأكبر حيازته. 

ومن المتوقع أن يتم إضافة كل هذا إلى مؤشرات الأسواق الناشئة التي تم تجميعها من قبل FTSE و MSCI.

وقد ساعدت الرهانات على ترقية مؤشر "تداول" على تحقيق مكاسب بنسبة 14٪ هذا العام، وهو أحد أكبر الإنجازات من بين المؤشرات الرئيسة على مستوى العالم.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل