"فلكية جدة": يستمران معًا لعدة أيام

الزهرة يقترن بقلب الأسد في سماء السعودية.. مساء الإثنين

الاثنين - 25 شوال 1439 - 09 يوليو 2018 - 06:19 مساءً
0
1305

تشهد سماء السعودية والوطن العربي، بعد غروب شمس اليوم، حالة فلكية وهي اقتران كوكب الزهرة وبالقرب منه نجم قلب الأسد، باتجاه الأفق الغربي لقُبَّة السماء.

وأوضحت الجمعية الفلكية بجدة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل فيسبوك، اليوم الاثنين، أن كوكب الزهرة سوف يظهر كالمعتاد كنقطة ضوئية براقة لا يماثله شيء، فهو ثالث ألمع جسم بعد الشمس والقمر، وبعد ذلك سيظهر بالقرب منه نجم قلب الأسد بعد بداية الليل.

ويمكن رؤية الزهرة وقلب الأسد سويًّا في وقت مبكر من خلال المنظار الثنائي العيني؛ حيث سيظهران معًا في نفس مجال رؤية المنظار.

وأشارت إلى أن المقصود بالاقتران هو أن اثنين من الأجسام السماوية يظهران شمال أو جنوب بعضهما البعض، ويكونان قرب بعضهما ظاهريًّا في قبة السماء.

وفي هذا الاقتران سيكون الزهرة بحوالي درجة واحدة (ما يعادل قطر القمر مرتين) إلى الشمال من نجم قلب الأسد، وعلى الرغم من أن الفجوة بينهما سوف تزداد بعد هذه الليلة، إلا أنهما سيكونان قريبين كفاية ليظهرا سويًّا في مجال رؤية المنظار لعدة أيام مقبلة.

وعلى الرغم من أن نجم قلب الأسد من نجوم المرتبة الأولى، إلا أنه سيظهر خافتًا بجانب الزهرة والذي سيفوقه لمعانًا بحوالي 150 مرة.



قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل