رفضوا التسليم برواية الأمن في الدوحة

تكذيب جديد للسلطات القطرية.. أقارب "جيقي" يؤكدون مقتله بـ"فعل فاعل"

الاثنين - 25 شوال 1439 - 09 يوليو 2018 - 12:25 مساءً

عاجل مقتل المدرب السوداني محمد جيقي بقطر لزواجه بقطرية

رغم التمسك القطري بأن السوداني محمد عبداللطيف "جيقي"، توفي في حادث سير، إلا أن نانا محمود حسن ابنة عم بطل كمال الأجسام السوداني، تمسكت بموقف أسرته المؤكد أن الوفاة كانت بسبب إصابته بطلق ناري، موضحة أن هذا الأمر ليس به شك.

"نانا" قالت إن القاتل هو شقيق زوجته القطرية، الذي توعده بهذا الأمر من قبل، مؤكدة أن الجريمة تم ارتكابها على أحد الكافيهات وشاهدها كثيرون.

وتابعت: "هناك محاضر بالشرطة قدمها القتيل ضد أهل زوجته بعدم التعرض له؛ لأنهم كانوا يترصدون له"؛ وذلك لرفضهم زواجه من ابنتهم بداعي أنه أجنبي رغم أنه مسلم.

وأشارت، إلى أن السلطات القطرية لم تتواصل معهم نهائيًا، موضحة أن شقيق "جيقي" تعرف على جثة أخيه وآثار الرصاص، وعملية القتل تمت على مرأى ومسمع من الجيران الذين اتصلوا فورًا بهم، وأكدوا أن هناك عملية قتل للبطل، وليس حادث سير كما ادعت السلطات هناك.

ورفضت أسرة محمد عبداللطيف جيقي، بطل كمال الأجسام السوداني الذي لقي حتفه بالعاصمة القطرية الدوحة، التسليم بصحة الرواية التي ساقتها السلطات الأمنية القطرية، بشأن ظروف مقتل ابنها.

وتحاول السلطات القطرية إغلاق القضية التي يكتنفها الغموض سريعًا، من خلال تسريب رواية غير صحيحة، تفيد بأن محمد عبداللطيف جيقي لقي مصرعه في حادث سير، وهو ما ترفضه أسرة القتيل بشدة، وتؤكد أنه مات رميًا بالرصاص.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "سودان ناو" السودانية، فإن جيقي سقط قتيلًا رميًا بالرصاص قرب نادي السد بالدوحة، عقب مشاهدته مباراة السويد وإنجلترا بكأس العالم، وهو ما يخالف ما حاولت السلطات القطرية ترويجه من خلال تسريب معلومات خاطئة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حول مصرع جيقي في حادث سير.

وقالت الشبكة إن أقارب ومعارف البطل القتيل يؤكدون أنه مات رميًا بالرصاص، فيما لا تزال السلطات الرسمية تتكتم حول ظروف مقتل البطال السوداني.

ويقيم محمد عبداللطيف جيقي في قطر، وهو الحاصل على عدة بطولات وميداليات في كمال الأجسام، كما لم يعرف عنه أي نشاط سياسي، ما يضع مزيدًا من الغموض حول ظروف وأسباب مقتله.

وتؤكد الشبكة أن السلطات القطرية نشطت في السنوات الأخيرة على تجنيس عدد من الرياضيين السودانيين في أنشطة كرة القدم والسلة والفروسية، وحقق المجنسون السودانيون عدة بطولات باسم دولتهم الجديدة.
 

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل