وفق ضوابط حاسمة لدعم التفوق والتميز العلمي

جامعة الطائف تقر "خطوة تحفيزية" جديدة لصالح أوائل الخريجين

الثلاثاء - 18 رمضان 1438 - 13 يونيو 2017 - 06:18 مساءً
0
258

أقرّت جامعة الطائف، الإثنين، خطوة تحفيزية جديدة لدعم وتشجيع التفوق الدراسي، بعد أن أصدر مديرها الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، قرارًا تنظيميًّا يقضي بترشيح الأوائل من خريجي وخريجات جميع كليات الجامعة تلقائيًّا في وظائف معيدين، مع إتاحة الفرصة لبقية الخريجين والخريجات للتنافس مع غيرهم على شغل بقية الوظائف الشاغرة بعد ذلك.

ووجّه مدير جامعة الطائف التهنئة إلى الخريجين والخريجات الحاصلين على المركز الأول في مختلف كليات الجامعة لتفوقهم، وحصولهم على فرصة الترشح مباشرة في وظائف معيدين، والانضمام إلى عضوية هيئة التدريس في كلياتهم التي تخرجوا منها حديثًا، مؤكدًا الحرص على مكافأة المتفوقين على اجتهادهم، واستقطاب المتميزين منهم علميًا لشغل وظائف المعيدين.

وأوضح مستشار مدير جامعة الطائف المتحدث الرسمي باسم الجامعة صالح الثبيتي، أن قرار مدير جامعة الطائف نص على أن يرشح الأول من كل كلية أو فرع من خريجي البكالوريوس لوظيفة (معيد) في مجال تخصصه، وفق ضوابط عدة.

وتشمل هذه الضوابط أن يكون الأعلى معدلًا تراكميًّا حين التخرج من بين طلبة الكلية (مرشح أو مرشحة فقط من كل كلية أو فرع)، وأن يتم الترشيح بعد إقفال نتائج الفصل الثاني، وأن يشمل جميع خريجي العام الجامعي (الفصل الأول والفصل الثاني والفصل الصيفي السابق لهما)، مع ضرورة توفر وظيفة معيد شاغرة، فضلًا عن اللياقة الطبية للمرشح أو المرشحة.

وذكر المتحدث باسم الجامعة، أن القرار نصّ أيضًا على اعتماد قائمة المرشحين من الكليات بخطاب من مدير الجامعة، بناءً على تقرير عمادة القبول والتسجيل، على أن تستكمل إجراءات التعيين من اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين والمجالس المختصة.

ويصدر قرار التعيين من مجلس الجامعة، بموجب المادة السابعة من اللائحة المنظمة لشؤون أعضاء هيئة التدريس السعوديين في الجامعة. وبيّن الثبيتي أن قرار مدير جامعة الطائف نصّ كذلك على أنه في حال اعتذار المرشح أو المرشحة تحول الوظيفة للمنافسة العامّة، بينما يبقى المجال مفتوحًا لغير المرشحين من الخريجين المتميزين للتقديم والمنافسة على وظائف الإعادة حين الإعلان عنها.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.

Ad - Native inside articles - Document Body - Native