اللواء اليحيى: 13 يومًا على انتهاء المهلة

400 ألف مخالف يغادرون السعودية بعد إنهاء الإجراءات

الثلاثاء - 18 رمضان 1438 - 13 يونيو 2017 - 05:27 مساءً
0
1662
الرياض

كشف مدير عامّ الجوازات، اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، عن عدد المستفيدين من حملة "وطن بلا مخالف"، مؤكدًا أن العدد تجاوز الـ400 ألف وافد (404.253 شخص). وتسمح هذه الخطوة للوافدين المخالفين مغادرة المملكة من تلقاء أنفسهم.

وبيّن اللواء "اليحيى" أنه تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف (ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية)، قامت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية، بتجهيز أكثر من موقع في كل منطقة ومحافظة (على فترتين صباحية ومسائية) بالمملكة لاستقبال المستفيدين الراغبين في إنهاء إجراءات مغادرتهم من تلقاء أنفسهم دون تكبّدهم مشقة العناء والتنقل من منطقة لأخرى.

ودعا جميع الوافدين المخالفين إلى سرعة اغتنام ما تبقى من أيام المهلة (13 يومًا) للاستفادة من الإعفاء من الآثار المترتبة على بصمة "مرحل" مع السماح لهم بالعودة إلى المملكة بالطرق النظامية، والإعفاء أيضًا من عقوبة السجن والرسوم والغرامات.

وقال إن جهات الضبط تواصل حملاتها الميدانية لتعقب وضبط المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وستطبق التعليمات بحق جميع المخالفين دون استثناء والترحيل والسجن والغرامة والمنع من دخول المملكة.

وحذّر المواطنين والمقيمين من نقل أو تشغيل أو إيواء مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة مساعدة تؤدي إلى بقائهم في المملكة، وأن ذلك يعرضهم لعقوبات السجن والغرامة المالية والترحيل إذا كان المخالف وافدًا.‏

وكان اللواء اليحيى قد زار مركز الخدمات العامة بالشميسي بمنطقة مكة المكرمة لتفقد سير العمل بالمواقع التي تقدم خدماتها لضيوف الرحمن من المعتمرين، رافقه في الجولة مساعد مدير عامّ الجوازات لشؤون الحج والعمرة اللواء خالد الجعيد، ومدير جوازات منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن الحربي.

واطلع اللواء اليحيى على سير العمل في مقرّ استقبال الوافدين المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وحثّ العاملين بالمركز على بذل مزيد من الجهد وإنجاز العمل بأسرع وقت ممكن.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.

Ad - Native inside articles - Document Body - Native