في مسعى إلى مواكبة التقنية الحديثة

مجلس الشورى يدشن بوابته الرقمية الجديدة

الثلاثاء - 18 رمضان 1438 - 13 يونيو 2017 - 03:50 مساءً
0
516
الرياض

دشن مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، في مقر المجلس بالرياض، الثلاثاء (13 يونيو 2017)، البوابة الرقمية للمجلس بحلتها الجديدة، التي يسعى المجلس من خلالها إلى مواكبة التقنية، والعمل ضمن مفاهيم التعاملات الإلكترونية الحكومية والبوابات الرقمية الحديثة.

وعبر الصمعان، خلال تدشينه الموقع، عن شكره الجهود التي بذلتها الإدارة العامة لتقنية المعلومات في المجلس والإدارة العامة للإعلام والتواصل المجتمعي، ومركز أبحاث الشورى، التي أسهمت في إنجاح مشروع البوابة الرقمية الجديدة للمجلس، معربًا عن أمله أن تسهم البوابة الرقمية في زيادة التواصل مع المواطنين وتوثيق التواصل مع البرلمانات العالمية.

ودشن المجلس بوابته الرقمية الجديدة، مراعيًا في تصميمها سهولة التنقل الذي سيسهم في تقليل تشتيت المستخدم في البحث عن المحتوى من خلال أيقونات واضحة ومختصرة في صفحة المقدمة تقدم أبرز ما يبحث عنه المستخدم.

وتتيح البوابة خدمة العرائض التي تتيح للمستفيدين تقديم مقترحات من خلال نموذج يتيح لمقدم العريضة، تلخيص ما تشمل عليه العريضة من مقترحات.

كما تتيح البوابة للمستفيدين إمكانية تقديم استفساراتهم ومقترحاتهم إلى الوزراء وكبار المسؤولين الذين يستضيفهم مجلس الشورى تحت قبته، إضافة إلى عدد من الخدمات هي في طور التنفيذ والإطلاق قريبًا بمشيئة الله.

وتضع البوابة الجديدة للمجلس بين أيدي المستخدمين قائمة مرئية بجلسات مجلس الشورى للدورات الحالية والسابقة، والعديد من المحتويات الثرية التي تخدم الباحثين والمطلعين على كل ما يهم شأن الوطن والمواطن من خلال نافذة المجلس.

حضر تدشين البوابة الجديدة مساعد المدير العام لمركز أبحاث الشورى الدكتور مطر الجميلي، والمدير العام لإدارة تقنية المعلومات المكلف الدكتور هاني الزيد، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية عصام الشيحة.

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

تطبيق عاجل