في بيان إلحاقي للمتحدث الأمني..

الداخلية تكشف هوية انتحاريي سيارة القطيف المفخخة

الثلاثاء - 18 رمضان 1438 - 13 يونيو 2017 - 03:12 مساءً
16
15423
الرياض

كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، الثلاثاء (13 يونيو 2017)، عن هوية الانتحاريين الاثنين اللذين نفذا تفجير سيارة تويوتا أسكويا معمم بسرقتها في أحد شوارع القطيف.

وقال المتحدث الرسمي في بيان له: "إلحاقًا بما سبق إعلانه بتاريخ (7/9/1438هـ)، عن تعامل قوات الأمن مع سيارة من نوع (تويوتا أسكويا) معمم عن سرقتها بتاريخ 8/4/1438هـ، واستخدمت في ارتكاب جرائم إرهابية وجنائية، وما نتج عن ذلك من اشتعال النيران بها وانفجارها ومقتل من فيها -وعددهم شخصان- فقد تبين من التحقيقات عدد من النتائج".

وأشار إلى أن نتائج فحص الحمض النووي للشخصين اللذين وجدت جُثتاهما داخل السيارة السكويا المذكورة أعلاه، أظهرت أنهما كل من: المطلوب أمنيًّا فاضل عبدالله محمد آل حمادة (سعودي الجنسية) المعلن عنه كمطلوب أمني بتاريخ 29/1/1438هـ، والمطلوب أمنيًّا محمد حسن آل صويمل (سعودي الجنسية)، وتبين تورطهما في عدد من الجرائم.

وأوضح أن الجرائم المذكورة التي شارك فاضل عبدالله محمد آل حمادة مع آخرين في ارتكابها، هي: (قتل الجندي أول رائد عبيد عابد المطيري -رحمه الله- بتاريخ 28/2/1436هـ، وإطلاق النار على مبنى شرطة محافظة القطيف بتاريخ 13/11/1437هـ التي نتج عنها مقتل الجندي أول عبدالسلام برجس صياح العنزي رحمه الله.

كما تولى "فاضل" السطو المسلح على مركبة نقل أموال بحي النابية بالقطيف بتاريخ 18/11/1437هـ، وإطلاق النار على دورية أمنية بخضرية الدمام بتاريخ 16/12/1437هـ؛ ما نتج عنه مقتل كل من رئيس رقباء موسى علي القبي، والجندي نواف محماس العتيبي -رحمهما الله- وإطلاق النار على كل من الجندي أول حسن جبار صهلولي، والجندي مفرح فالح السبيعي؛ ما أدى إلى مقتلهما -رحمهما الله- بتاريخ 24/1/1438هـ بالدمام".

وأثبتت التحقيقات مشاركة "فاضل" في إطلاق النار على دورية أمنية نتج عنه مقتل الجندي أول سلطان صلاح المطيري -رحمه الله- بتاريخ 29/1/1438هـ في القطيف، وإطلاق النار على الجندي أول موسى دخيل الله الشراري؛ ما أدى إلى مقتله -رحمه الله- بتاروت بتاريخ 8/6/1438هـ، وخطف وقتل وكيل الرقيب هاشم غرمان الزهراني، وقتل العريف عبدالله عقيل محيل الدلبحي -رحمهما الله- بتاريخ 3/8/1438هـ في محافظة القطيف.

أما الجرائم التي أكدت الأدلة مشاركة محمد حسن آل صويمل مع آخرين في ارتكابها، فهي: خطف وقتل وكيل الرقيب هاشم غرمان الزهراني،، وقتل العريف عبدالله عقيل محيل الدلبحي -رحمهما الله- بتاريخ 3/8/1438هـ في محافظة القطيف، ومشاركته في جرائم إطلاق النار على رجال الأمن، حسب المتحدث الأمني.

وشارك "آل صويمل" كذلك في رصد حركة دوريات الأمن، وهي تؤدي مهامها في حفظ الأمن في محافظة القطيف وتمريرها إلى عناصر إرهابية مسلحة لاستهدافها.

وذكر بيان المتحدث الأمني أنه بالفحص الفني بمعامل الأدلة الجنائية للأسلحة المضبوطة داخل السيارة، ثبت استخدام أحدها -وهو "رشاش"- في إطلاق النار على مبنى شرطة محافظة القطيف بتاريخ 13/11/1437هـ ونتج عنه مقتل الجندي أول عبدالسلام برجس صياح العنزي -رحمه الله- كما تبين من إجراءات فحص السيارة احتواؤها على عبوات حديدية متفجرة؛ إحداها انفجرت داخل السيارة ووجدت آثارها في الموقع.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد مواصلة الجهات الأمنية في إجراءاتها لحفظ النظام العام وردع المجرمين وكشف من يقف وراءهم وتقديمهم للعدالة. وستبقى هذه البلاد -بمشيئة الله- آمنة مطمئنة عصية على مخططات الغدر والخيانة التي تنفذ استجابة لإملاءات جهات خارجية دأبت بأسلوب مستمر ومعلن على تهديد أمن المملكة واستقرارها ومقدراتها (وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ).

وتجدد دعوتها بقية المطلوبين إلى المبادرة بتسليم أنفسهم، وتهيب في الوقت ذاته بكل من تتوافر لديه معلومات عنهم، المسارعة في الإبلاغ عن ذلك على الهاتف رقم (990)، علمًا بأنه تسري بحق المبلغ المكافآت المالية المعلن عنها سابقًا. والله الهادي الى سواء السبيل.

 

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
ابو شافي 's picture
ابو شافي (زائر)

اللهم احفظ السعوديه من كل سؤ واحفظ لنا ولاة امرنا
والله اننا ننعم بنعمه تعتبر من اجل النعم الا وهي نعمة الأمن والأمان
اسأل الله ان يحفظ هذه البلاد وان يديم حكم ال سعود

زائر 's picture
(زائر)

ناراً في الدنياء و نار في الاخرة علمها عند الله ، اللهم لا شماته ، و نعوذ بالله من حالهم.

المعتزاا's picture
المعتزاا (زائر)

هم ماتو نبي القصاص من اهلهم الاهل هم على درايه كامله عن اولادهم وهم متسترين عليهم انا اقول اقتلو الاهل كبار وصغار افضل نجرب ونشوف احسن وانا عندي يقين خلاص ينقطع الارهاب بعد التجربة

Anonymous's picture
(زائر)

كل البلاوي ذي ودوبهم يقتلون وين وزارة الداخليه ماتمسح العواميه وهلها مالنا حاجه فيها دام اهلها ارهاب وجرم راحو رجال الامن كذا

راعي رمحه's picture
راعي رمحه (زائر)

الله يستر على النخليين عندنا بالمدينه قسم بالله عالم محترمين الى ابعد حد شفت بعيني ماحد قال لي
ولابيني وبينه كلمة سني وشيعي

Anonymous's picture
(زائر)

لا تشيل هم ، تراهم يتمسكنو و اذا تمكنو طغوا وفجرو اخزاهم الله

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

لو يحصلهم مايحصل والله إن يخلونك مقلقل لكن إحمد الله أنه في سيف أملح لمن يطغى بمدينة الرسول صلى الله عليه وسلم

محمد الحربي 1438's picture
محمد الحربي 1438 (زائر)

إلى جهنم
وإن شاء الله يتم القضاء على عملاء إيران الباقين

ذيب شهران's picture
ذيب شهران (زائر)

اللهم من أراد أمننا وإيماننا وبلادنا وحكومتنا وشعبنا بسوء اللهم أشغله في نفسه ورد كيده في نحره وجمد الدماء في عروقه واجعل تدميره في تدبيره اللهم أمين يارب العالمين

نبض الوفاء's picture
نبض الوفاء (زائر)

الله يحفظ انا المملكه وقيادتناء الرشيده ويديم علينا الامن والايمان وينصر رجال الامن على من اراد مساس دولتنا بشر ويجعل كيده في نحره ياكريم

(((  كلمة حق يجب ان تقال  )))'s picture
((( كلمة حق يجب ان تقال ))) (زائر)

لعنة الله علئ ايران وكل من يواليها ،، حسبي الله ونعم الوكيل ..

عاطل ميت 's picture
عاطل ميت (زائر)

الله يلعنه هذا سفاح

Anonymous's picture
(زائر)

الي اسمك المعتزاا لعنة الله عليك وعلى اهلك تطالب بقتل اهلهم اذا هذا طلبك اول يتم قتل جميه اهالي الارهابيين الدواعش الذين قتلو رجال الامن ولو حسبناهم اقريبا نصف عدد الرياض والقصيم يام قتلهم هذا هوا حكمك ياكلب ياداعشي ويش ذنب اهاليهم ياكلب

Anonymous's picture
(زائر)

الي اسمك المعتزا اول نجرب على قبلتك انبيدهم وبعدين انشوف النتيجه يامنحط سود الله وجهك يااسود الوجه انا سني ولكن كلامك كلام قمة النذاله

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

تخسى وتعقب ياسلوات
قال سني قال

زائر 's picture
(زائر)

إلى جهنم وبئس المصير ياأذناب ايران .الحمدلله الذي اقتص منهم بالدنيا ولعذاب الآخرة أشد وأبقى . ويارب ينتقم من الباقين وأهلهم المجرمين الساكتين على إيذائهم لعيال الناس الله يخرق قلوبكم يالروافض على عيالكم مثل ماحرقتوا قلوب السنة على عيالهم

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

تطبيق عاجل