في مؤتمر صحفي..

"الطيران المدني" تعلن لائحة جديدة لتعويض العملاء عند إلغاء الرحلات

الاثنين - 10 رمضان 1438 - 05 يونيو 2017 - 12:32 صباحا ً

أطلقت هيئة الطيران المدني اللائحة التنفيذية الجديدة لحماية حقوق العملاء، وذلك خلال مؤتمر صحفي، الأحد (4 يونيو 2017)، مشيرة إلى أنه سيتم العمل بها ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل (11 رمضان 1438هـ).

وقالت الهيئة في سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي على موقع تويتر، إن اللائحة الجديدة تحفظ حق المسافر عند إلغاء الرحلة أو تأخيرها أو فقدان الحقائب وتلفها، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاق حملة إعلامية توعوية شاملة بعنوان حقك محفوظ للتعريف باللائحة الجديدة لحماية حقوق العملاء.

بدوره، قال مساعد رئيس الهيئة باسم السلوم، إن تطبيق اللائحة يحقق أحد أهداف الهيئة الاستراتيجية وهو العناية بالمسافرين وتحسين تجربتهم في المطارات السعودية، مشيرًا إلى أن اللائحة الجديدة ستنعكس إيجابيًا في تجربة المسافرين، من خلال معرفة المسافر لحقوقه وواجباته خلال تعامله مع الناقل الجوي.

من جانبه، قال فيصل العتيبي مدير إدارة حماية العملاء، إن إدارة حماية العملاء تختص بتطبيق أحكام هذه اللائحة، ووضعها موضع التنفيذ والإشراف على تنفيذها، لافتًا إلى أن اعتماد الهيئة للائحة الجديدة تعتبر نقطة انطلاق فعالة لحماية أكثر سواء للمسافر أو للناقل الجوي.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

ليش وتشوف التسعير الى جده حرام عليكم

زائر 's picture
(زائر)

نعم نبي تعويض ، علشان الموضفين مايستغلون صلاحيتهم بلعبهم في وقت الرحلات ، وهذه المشكله صارت معي عدة مرات و مااحد انصفني منهم .

الغرابي 's picture
الغرابي (زائر)

نتمنى أن تصدر مثل تلك الحقوق وان يعيدوا لنا على الأقل نصف قيم تذاكرنا وخاصة طيران ناس...
وتكون اللائحة معلومة في مكان اعلاني بارز حتى يطلع عليها كل مسافر

Anonymous's picture
(زائر)

أتمنى من الخطوط السعودية ان ترجع لي حقي قيمة تذكرها حجزتها في شهر نوفمبر الماضي تاريخ 10 نوفمبر 2017 عن طريق الحجز على موقع الخطوط في الانترنت وقيمتها ١٥٢٤ ريالا ، ورقم حجز هذه الرحلة 040813351902 ويعلم الله في هذا الشهر الفضيل انني لست راضٍ على الخطوط السعودية حتى ترجع لي قيمة التذكرة اذ انني لم استطع السفر لأنه حصلت لي ظروف قاسية لم تمكنني من السفر في الشهر المذكور حيث انني راجعت احد فروع مكاتب الخطوط السعودية ولم يرجع لي قيمة التذكرة ، فكيف اعمل حتى ترجع لي قيمة التذكرة ، أتمنى من الله سبحانه وتعالى ثم من الخطوط السعودية ان تعيد لي قيمة التذكرة المذكورة اذ انني موظف بسيط لا يتجاوز راتبي ٢٥٠٠ ريال مسار هذه الرحلة ذهاب من ابها الرياض جاكرتا والاياب جاكرتا جدة ابها ، ذهبت كثيرا الى مكاتب الخطوط السعودية حتى يعيدوا لي قيمة التذكرة فلم يعيدها لي اي مكتب . الاسم : علي احمد عسيري العمر : 45 عاما

Ad - Native inside articles - Document Body - Native