تبَّنت حملة لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الأمريكيين..

مبتعثة سعودية تتعرض للسب والإهانة بسبب "الحجاب"

الأحد - 07 رجب 1436 - 26 أبريل 2015 - 09:05 مساءً
59
56331
فرجينيا

تعرضت المبتعثة السعودية نجوى مُرضاح، إلى السب والإهانة من شخص مجهول في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب ارتدائها الحجاب.

ولم تستسلم المبتعثة للواقعة، رغم ما تعرضت له من حزن وخوف، إلا أنها قررت بكل عزم وإصرار تبني مشروع ثقافي لمحو المفاهيم الخاطئة التي انتشرت بين الشعب الأمريكي حول المرأة المسلمة.

 

وذكر موقع "Pilotonline"، أن المبتعثة انتقلت لمدينة "نورفولك" التابعة لولاية "فرجينيا" الأمريكية، بصحبة عائلتها من أجل الحصول على درجة الدكتوراه في الإدارة العامة من جامعة "أولد دومينيون".

 وأوضح الموقع أن مُرضاح  كانت تعمل بجد على وضع اللمسات الأخيرة على رسالتها التي كانت هي شغلها الشاغل إلى أن تعرضت نجوى يوما لحادث غير اهتماماتها.

ونقل عن المبتعثة، قولها: "إنها كانت تمشي يوما في مدينة "نورفولك" عندما فوجئت بسيارة بيضاء تقطع طريقها، ليقوم قائدها بعد ذلك بإهانة وسب نجوى بصوت عال أمام مرآى ومسمع المارة في الشارع".

وتابعت: "لقد أذهلتني الواقعة فأنا لا أعرف شيء عن هذا الشخص وهو بالطبع لا يعرفني، لا أعرف كيف تمكنت من العودة للمنزل في هذا اليوم فقد كانت خطواتي ثقيلة وكانت عيناني مغرقة بالدموع"، متسائلة: "لماذا هذه الكراهية؟".

 وأشار الموقع، إلى أن قرب موعد تخرج نجوى من جامعتها، إذ من المنتظر أن تحصل نجوى على درجة الدكتوراة في شهر مايو، لم يثنيها عن محاولة تقديم أي مساهمة من جانبها في سبيل إزالة المفاهيم الخاطئة التي أصبحت منتشرة بين الأمريكيين حول حقيقة الإسلام والمسلمين.

وفي السياق ذاته، قررت جامعة "أولد دومنينون" تبني مشروع المبتعثة ، من خلال السماح لها بعقد ندوة عن المرأة المسلمة تحت عنوان "الجوهرة المصونة: حقيقة مكانة المرأة في الإسلام".

وفي هذه الندوة قررت نجوى الحديث عن تجربتها الشخصية كابنة وزوجة وأم لتوضح للمجتمع الغربي أن الإسلام يفرض على المرأة المسلمة ارتداء الحجاب من أجل حمايتها وأنه ليس هناك ثمة علاقة بين ارتداء الحجاب وقمع المرأة المسلمة.

وقالت نجوى، خلال الندوة التي حضرها عدد من الطالبات الغربيات في الجامعة: "لم أتمكن من أن أصبح طبيبة بسبب انشغالي بزواجي وبأولادي بعد ذلك، ولكن أبي وزوجي شجعاني بعد ذلك على استكمال تعليمي الجامعي في مجال آخر، وها أنا الآن بدعم من زوجي ووطني أعمل على الحصول على درجة الدكتوراة في الإدارة العامة من الولايات المتحدة الأمريكية".

 



قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
فهد   العسكري's picture
فهد العسكري (زائر)

حمى الله بنات المسلمين
يريدون ان يفرضوا علينا حجاب السافرات التي تستطيع عد الشفاة التي قبلتها على خدودها .. واشكالها وانواعها ووقت وعددها المسائية والنهارية وحتى شفاة الضحى من اصدقاء العمل ..
لا احد يروج للحجاب السافر هذه لاتمثل الفتاة السعودية المتحجبه قاتلكم الله من غادرين ضالين مضلين
كشف الوجه عورة الا امام المحارم

زارور's picture
زارور (زائر)

بأكثر الفتاوى والمفتين

S.A.Al-Shammary's picture
S.A.Al-Shammary (زائر)

انا ما ادري ليش كل هالشقى والتعب لأجل نمحو مفاهيم الغرب الخاطئه إتجاه الإسلام والمسلمين
قالت تعالى (وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ)

فكأنكم بعد هذا الجهد تفسرون الماء بالماء
فدعوهم في طغيانهم يعمهون

شاكر06's picture
شاكر06 (زائر)

حفظك الله يا اخي لابد من التوضيح فالناس ليسوا سواء فهناك من يتقبل حينما يتبين له الحق, وايضا هناك من يتعصب ويتمسك بالباطل حتى وان ظهر له الحق كالشمس الساطعة.
قال الله سبحانه وتعالى : ( قلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ فَإِن تَوَلَّوا فَإِنَّمَا عَلَيْهِ مَا حُمِّلَ وَعَلَيْكُم مَّا حُمِّلْتُمْ وَإِن تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ".)

عقول غريبة's picture
عقول غريبة (زائر)

لديكم انحراف فظيع
متأكدين انكم على شريعة الاسلام ولا تبتدعون تشريعات على هواكم
قاتل الله الجهل

شاكر06's picture
شاكر06 (زائر)

اصلحنا الله واياك , ليتك دعيت لإخوانك بالهداية ان كنت ترى بأنهم ضالون او مضللون بدلا من دعائك بأن يقاتلهم الله.
ما الذي تستفيده من هذه الطريقة ؟ عليك اخي ان توضح معرفتك وتشرح ما تريد بالتي هي احسن فإن هناك البعض من الناس ينفر مما قد يسمعه وان كان حقا بسبب حدة المتكلم وتشنيعه .
ولنا في رسولنا الكريم الاسوة الحسنة فقد كان صلى الله عليه وسلم يدعو الى ربه ويجادل بالتي هي احسن, والله الموفق.

فهد  العسكري's picture
فهد العسكري (زائر)

شكرا اخي شاكر
الوضع ليس عفوي او مجرد طرح صورة ونشرها
هناك ابعاد اخطر من ذلك فالوضع لاكتنفه الجهل بل ان القضية مسيسة ضد عفاف المراءة السعودية وهناك مقياس لدى الجهات الضالة المضله تستقي من ازلامها بالبلد يقيم هذا المقياس انحراف الفتاة والمؤثرات في ذلك واستباق ذلك بالشهوات وقد تنصدم لوقلت لك حتى في الاطعمة المستوردة مركزين على عناصر غذائية قد تكون من الوجبات اليومية لدينا تسهم في افراز هرمونات تساعد على الانحراف السلوكي ولا اريد الاضاح اكثر حتى في حلوى الاطفال والتي تباع بمبلغ زهيد حذرت منه هئة الدواء والغذاء يصيب الاطفال بالتبلد الاحساسي
اخي الكريم لا اريد الشرح والاضاح ليمل القاريء وقد يشمئز البعض لو ذكرنا الكثير من المفاجاءات اعلم انك لن تترك في حالك والاضواء مركزه عليك ايه السعودي وقد تعلم مدى الانحراف السنون الماضية لتغلغل اذناب الغرب في مفاصل القرار حتى ان المواطن اصبح في حيرة مما يرى ويسمع ووصل ادنى الامور الى التدخين العلني من بعض الفتيات ومزاحمة الفنادق وامور تدمي القلب لا اريد سردها .اكرر ان الامر مخطط له ومدروس ولكنهم اخطأوا ان الصورة كانت قبيحة والا كانت الاستماله للحجاب المزعوم كبيرة حمى الله بناتنا ووطننا وعقيدتنا

شاكر06's picture
شاكر06 (زائر)

اصلحنا الله واياك , ليتك دعيت لإخوانك بالهداية ان كنت ترى بأنهم ضالون او مضللون بدلا من دعائك بأن يقاتلهم الله.
ما الذي تستفيده من هذه الطريقة ؟ عليك اخي ان توضح معرفتك وتشرح ما تريد بالتي هي احسن فإن هناك البعض من الناس ينفر مما قد يسمعه وان كان حقا بسبب حدة المتكلم وتشنيعه .
ولنا في رسولنا الكريم الاسوة الحسنة فقد كان صلى الله عليه وسلم يدعو الى ربه ويجادل بالتي هي احسن, والله الموفق.

ابو رائــد's picture
ابو رائــد (زائر)

الأخ فهد العسكري, شفاك الله من هذا المرض النفسي الذي تعانيه, وربي ينور طريقك للحق ويجعلك نصيرا واماما للمؤمنين

هداك الله لا أحد من علماء الامة يقول على من تكشف وجهها انها سافره, ارجوك لا تقذف النساء المحصنات

كشف وجه المرأة فيه اختلاف بين العلماء, ارجوا منك البحث قليلا

د.أحمد's picture
د.أحمد (زائر)

وإظهار وجهك مكشوف زادالطين بلة عندنا.

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

الحين أم شباصات ليش يروحون لديار الفجار

بوب مارلي المحتضر's picture
بوب مارلي المحتضر (زائر)

عشان يدرسون بناتك يادلخ

خبر غبي's picture
خبر غبي (زائر)

خبر ما لة داااعي
تلميع غبي
كانها جاءت من كوكب اخر
الحجاب معروف لديهم والمبتعثين من ايام الابيض والاسود عندهم والبنات محجبات يعني وقفت على هذي
بعدين يا اخي الناس تسبك وتشتمك هنا على الفاضي والمليان وقفت على واحد شتم بنت يمكن شتمها علشان شي ثاني

اخبار تجيب السمنة

المالكيz's picture
المالكيz (زائر)

الحجاب فرضه الله على للمؤمنات المسلمات
وهذا المنظر لا يعتبر حجاب الحجاب معروف لاتخرج المرأه وجهها الا امام محارمها
اللهم ارنا وجميع المسلمين الحق حقاً ورزقنا اتباعه ورنا الباطل باطل ورزقنا اجتنابه

محمد عبدالرحمن عاطف's picture
محمد عبدالرحمن عاطف (زائر)

هذي الي في الصورة التعبيرية يمنيه حوثيه تعمل في قناة اليمن اليوم

عبدالعزيزالفاهم's picture
عبدالعزيزالفاهم (زائر)

للاسف الي هذا حجاب العلماتيون نشروا ها الدعاية من اجل تثبيت ها البدعة بالحجاب واخفاء الحجاب الشرعي تغطية الوجه وهي من ذهبت هناك من الفجرة والفاجرات اللاتي يردن ان يحاربن الحجاب الشرعي واظهار المرأة السعودية بان هذا هو حجابها واخفاء حقيقة حجابها الحقيقي كامل الوجه احذروها هي ومن سعى ورائها لنشر هذا الفجور والا المتحجبات الحقيقيات كامل الوجه يتعرضن للاظطهاد ولا احد ينشر

ابو يزن's picture
ابو يزن (زائر)

وهل هذا حجاب ، هذا قلة حيا ، والله ما ينلام اذا سبك

مبتعث سابق's picture
مبتعث سابق (زائر)

قالت ايش قالت تبغى تصحح المفاهيم الخاطئة عند الأمريكان عن الحجاب
أول شئ الله يجزاكي خير صححي مفاهيمك عن الحجاب أول ، من قال لك أن الحجاب هو مجرد بلوزة وبنطال وشيلة على الرأس ؟!!!!
هذا ليس الحجاب الصحيح ، الحجاب الصحيح تغطية كامل البدن والوجه وستر الجسم بعباءة فضفاضة وليس ملابس ضيقة تبين تفاصيل الجسم !!!
والأمر الثاني لاداعي لابتعاث المرأة إذا كانت لاتستطيع أن تقيم الشعائر الدينية من صلاة وحجاب صحيح كامل ونحوه وكذلك الرجل إذا كان لايستطيع إقامة شعائر دينه ويضيق عليه في ذلك فلايجوز له البقاء. بل المسلم الامركي أو الغربي أو الشرقي إذا كان لايستطيع إقامة شعائر دينه وجبت عليه الهجرة في سبيل الله ولايجوز له البقاء في بلاد الكفر وسيحاسبه الله على هذا
( إن الذين توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها فأولئك مأواهم جهنم وساءت مصيرا) انظر التفسير
انظروا لتفسير هذه الآية في أي تفسير موثوق

إذا كان هذا في حق المسلمين الذين يسكنون في بلدهم ولكنه بلد كافر يضيق عليهم في إقامة الشعائر فمابالك بمبتعث بل بمبتعثة مسلمة وفي تخصصات غير مطلوبة ومكتفية وفي جامعات ضعيفة.

أفيقووووووووووووووا ..
الدنيا زائلة لا تغركم !!

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

كلام مزبوط

حنق السماء's picture
حنق السماء (زائر)

حماك الله يامبتعث سابق ..وجزاك الله اعالي الجنان علی كلامك الرائع ..كثر الله من امثالك ..اسأل الله ان يرينا اجمعين الحق حقا ويرزقنا اتباعه .
لاتعليق علی الخبر فكلامك درر ..وكان كافيا شاملا ..
استغفرك ربي واتوب اليك

فهد  العسكري's picture
فهد العسكري (زائر)

مبتعث سابق ..كلامك يمثلني
ياليت توضح لنا عن الابتعاث على الجنسين محاسنه ومساويه وطرق الوقاية من الانحراف وكذلك طرق اصال الرسالة الاسلامية والانسانية والوطنية الى الاخرين ..شاكر ومقدر لك

Anonymous's picture
(زائر)

الله يوفقها ويحفظها

أبوماجد's picture
أبوماجد (زائر)

أحد يقدر يشرح توجه هذه الصحيفه عجزت أفهم توجها بس الشيء الوحيد الي اعرفه أنها هلاليه بمتياز وبرضه لها توجه ثاني بس !!!!!!!

5214541's picture
5214541 (زائر)

وينه الحجاب ههههههههههههههههه

منقوع's picture
منقوع (زائر)

والله وضعنا مأسااااااوي .... و خير دليل على المأساة هذه الردود .... شعب احادي التفكير .... الله يجازي اللي كان السبب

gffjtt@gmail.com's picture
[email protected] (زائر)

مكبرين الموضوع ،. انا ايضا مبتعث وياما يجينا سب أحيانا، وخصوصا اللي راكبين سياراتهم واحنا نمشي. لانهم جبناء ما يقدرون يواجهون. وفيه ناس برضو كويسين. يعني تعودنا على هالشي.

واما بالنسبة للي يتكلم ويلومها على كشف وجهها هذا مع احترامي له غبي، ويبغى له تصحيح مفاهيم.ولو سألته عن أصغر حكم في الدين ودليله ماعرف يرد عليك .
اولا، لا تتكلم بأعراض الناس.
وثانيا، اقرأ شوي في الاحكام الشريعة والاختلافات والاجتهادات. بعدين تفلسف واطلق احكامك على بنات المسلمين.

تركي كعكباني's picture
تركي كعكباني (زائر)

ما تبي لها زيادة فلسفة وفقهيات يا مبتعث
بالفطرة والعقل والمنطق ..هل تريد اختك او زوجتك او قريبتك بهذه الصورة السافرة !!
حب للناس ما تحب لنفسك من الخير والاداب

قهر اون لاين 's picture
قهر اون لاين (زائر)

شيلي اللي على راسك احسن تضحك غلى نفسها يقاله متغطيه والوجه مكشوف الوحه تراءه فتنه من بلادالحرمين قبله المسلمين تستري وتوبي

فاهم القصد's picture
فاهم القصد (زائر)

الغرض من عرض هذه المراءة ومشكلتها هو ايهام الغشيم بان هذا هو الحجاب

خالد 's picture
خالد (زائر)

مبتعث سابق هذا عين الصواب احسنت بارك الله فيك

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل