"الدفاع المدني" حذر من التقلبات الجوية..

مواطن يوثق سيول "شعيب الطوقي" بالفيديو والصور

الثلاثاء - 25 محرّم 1436 - 18 نوفمبر 2014 - 11:25 مساءً
0
20910

 

وثَّق أحد المواطنين المهتمين بالأرصاد الجوية بالصور والفيديو، الأمطار الغزيرة التي هطلت الثلاثاء (18 نوفمبر 2014) على شعيب الطوقي قرب مدينة الرياض.

 

 

ورصدت عدسة المصور عبد العزيز القريني جريان السيول إثر الأمطار التي شهدتها المنطقة صباح اليوم.

 

 

ودعت مديريةُ الدفاع المدني بمنطقة الرياض إلى أخذ الحيطة والحذر والتدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن التقلبات الجوية والأمطار، وتجنب الأسباب المؤدية إلى الحوادث باتباع التعليمات والإرشادات، وعدم التقليل من المخاطر التي قد يتعرضون لها.

 

 

وقالت المديرية في بيان لها، الثلاثاء (18 نوفمبر 2014)، إنه في ضوء التنبيه الصادر من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتوقع تعرض أجواء منطقة الرياض خلال هذه الفترة لموجة من التقلبات الجوية المؤثرة وهطول الأمطار الرعدية المتوسطة والغزيرة - يجدر التقيد بعدم الخروج من المنزل أثناء هطول الأمطار إلا في الحالات الضرورية.

 

 

وشددت على ضرورة أخذ الحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار؛ لتجنب مخاطر الانزلاق، والبعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار؛ لتفادي الصعق الكهربائي، إضافة إلى تجنب الأماكن المكشوفة، والقرب من الأشجار، واستعمال الجوال أثناء البرق؛ لاتقاء خطر الصواعق، والاحتماء داخل السيارات مع غلق الأبواب.

 

ونصحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض بعدم نصب الخيام أثناء الرحلات البرية في بطون الأودية؛ حتى لا تداهمها السيول، وعدم المخاطرة بالنفس أو الأسرة بقطع مياه السيول الجارية، والتحلي بالصبر والانتظار حتى زوال الخطر، وضرورة مراقبة الأطفال باستمرار، فقد يتعرضون للمخاطر أثناء الأمطار والسيول.

 

شاهد الفيديو :

 

 



قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 1 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار المحلية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل